الصفحات

التسوق

11/06/2021

لمن يعانون من النحافة إليك أطعمة تساعد على زيادة الوزن

 


 أفضل 8 أطعمة تجعلك سمينًا



 تفكر مدونة مطبخ العرب  أيضًا في أولئك الذين يرغبون في كسب بضعة أرطال والذين يعانون من النحافة أو نقص في الوزن وذلك بتقديم وصفات قد تفيدهم في ذلك لزيادة الوزن ، تناول الأطعمة النشوية أو الأطعمة الحلوة بشكل طبيعي مثل البطاطس أو الجزر أو الذرة أو البنجر أو البازلاء.  من ناحية أخرى ، تجنب الخضار المشبعة بالمياه مثل الخيار أو الكوسة أو البروكلي ....

  كيف تكتسب الوزن مع الأكل الصحي؟  إليك الأطعمة للاختيار من بينها.

----------------------------------------------------


 1 - الموز


الموز



 من الأفضل تناول عصائر الفاكهة والعصائر في الصباح أو كوجبة خفيفة لتزويدك بالفيتامينات والطاقة التي تحتاجها طوال اليوم.  الثمار حلوة بشكل طبيعي.  لا تتردد في خلط موزة مع الكمثرى والليمون في الصباح ، وكلها مخلوطة بالزبادي الطبيعي ، حسب ذوقك.  من بين الفواكه الأخرى التي يجب تناولها: المانجو والكرز والعنب ...


 2 - الذرة



الذرة

تعتبر الذرة الحلوة من أكثر أنواع الخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية والتي تتمثل في كل 100 جرام من الذرة ب342 سعر حراري لهذا فأنها تعتبر من دعائم الطاقة التي تساعد في القيام بالأنشطة اليومية بشكل طبيعيي وهذا من أسباب كون الذرة من العناصر التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة سريعة وهي مفيدة جدا لمن يعانون من النحافة ..

 


 3 - دجاج


الدجاج



 من الضروري تناول البروتين للحفاظ على كتلة عضلاتك.  قم بتضمين التونة والديك الرومي والدجاج والأسماك والبيض في نظامك الغذائي.



4 - زيت الزيتون






 سيسمح لك الطهي بإضافة القليل من زيت الزيتون إلى أطباقك بتوفير الكربوهيدرات اللازمة لاستهلاك المزيد من السعرات الحرارية.  لذلك يجب أن يكون زيت الزيتون أو بذور اللفت أو زيت جوز الهند أو زيت عباد الشمس في خزانتك لانها غنية بأوميغا 3 و 6 ، فهي توفر الأحماض الدهنية الأساسية.


5 - الخبز






 للاستهلاك في وجبة الإفطار ، أو لمرافقة وجبتك ، يعد الخبز مثاليًا لكسب بضعة أرطال ، خاصةً إذا قمت بدهنه بالزبدة .


 6 - الفواكه المجففة






 في حالة تناول الوجبات الخفيفة ، لا تتردد في تناول الفواكه المجففة مثل الزبيب أو اللوز أو الجوز أو البندق.


7 - اللحوم الحمراء


اللحوم الحمراء لزيادة الوزن


تعد اللحوم الحمراء الأكثر مثالية فيما يخص أفضل الأطعمة الغنية بالبروتينات لزيادة الوزن، فهي الداعمة الأولى لغذاء العضلات، فضلا عن احتوائها على المعادن اللازمة للجسم والدهون الصحية، لكن رغم ذلك ينصح بعدم الإفراط في تناولها والاكتفاء بمرتين أو 3 أسبوعيا لتجنب المشاكل الصحية الأخرى.


 8 - الجبن





 تساعدك الأجبان الغنية بالسعرات الحرارية على زيادة الوزن بشكل أسرع.  سوف تكون قادرًا على الاستمتاع بنفسك من خلال مرافقة شريحة من الكممبير على الخبز.

9.الشوكولاتة الداكنة


الشكولاطة الداكنة لزيادة الوزن



تصنف الشوكولاتة الداكنة ضمن الأطعمة الصحية وبالأخص لمن يرغب في زيادة الوزن، فهي مرتفعة بالسعرات الحرارية والدهون.

إلى جانب ذلك تمتاز الشوكولاتة الداكنة باحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة لصحتك وجسمك

10.البيض


البيض لزيادة الوزن



يحتوي البيض على كمية كبيرة من الكوليسترول الجيد، وكميات كبيرة من فيتامين A,Dو فيتامين E، لذا فإن تناول 3-4 بيضات كاملة في اليوم يضمن لك زيادة الوزن بشكل صحي.. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق